تعلم كيف تصبح مطور تطبيقات الجوال 2019

تعلم كيف تصبح مطور تطبيقات الجوال 2019

تعلم كيف تصبح مطور تطبيقات الجوال



تطبيقات الأجهزة المحمولة أكثر شعبية من أي وقت مضى ولا يوجد إنكار. وفقًا لـ Statista ، من المتوقع أن تحقق تطبيقات الأجهزة المحمولة إيرادات تبلغ حوالي 189 مليار دولار عبر متاجر التطبيقات والإعلانات داخل التطبيق.
بطبيعة الحال ، لا ينبغي أن يتسبب متوسط ​​المرتب الأساسي لمطوري تطبيقات الهواتف المحمولة البالغ 97 ألف دولار في السنة في زيادة الحواجب. عندما تساعد الشركات على كسب ملايين الدولارات ، فأنت تستحق مبلغًا منها. في حالة مطوري التطبيقات ، يكون المجموع كبيرًا.
ومع ذلك ، فإن الرحلة إلى راتب من ستة أرقام كمطور للهواتف المحمولة طويلة. لكن يمكن تحقيقه. لكسب مثل هذا الراتب ، يجب أن تكون على دراية جيدة بتصميم وتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة.
في هذه المقالة ، سنعرض لك الطريق إلى مطور برامج الجوّال الذي يتألف من ستة أرقام.

1. اختيار منصة رئيسية واحدة


المنصات الرئيسية في عالم تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة هي Android و iOS و Windows. هناك أشخاص آخرون مثل Symbian و Blackberry RIM ، لكنك تعلم بالفعل عدم الذهاب إليه.
لذلك ، إما يمكنك الذهاب لجميع المنصات الرئيسية الثلاثة ، أو يمكنك اختيار واحد.
على الرغم من ظهور تطبيقات Windows 10 ، إلا أنها ليست الأكثر ربحًا للمناطق ، لتبدأ.
وبالتالي ، فإن الخطوة الأولى لرحلتك إلى الاختيار ستكون إما اختيار تطبيقات iOS أو تطبيقات Android.
بمجرد أن تتحكم في واحدة ، يمكنك توسيع آفاقك لتشمل تقنيات تطوير التطبيقات الأخرى أيضًا.


2. الحصول على التدريب والتعليم المطلوب



الحصول على تدريب رسمي وتعليم في عمليات تطوير البرمجيات أمر ضروري بالفعل.
تُعد درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر وهندسة البرمجيات أساسًا جيدًا لأنها تساعدك على فهم المفاهيم الأساسية لهيكلة البيانات وتصميمها وبرمجتها.
ولكن حتى إذا كنت قد تجاوزت سن التخرج ولا تزال تكافح من أين تبدأ ، يمكنك اختيار الدورات التدريبية عبر الإنترنت. هناك العديد من منصات الويب التي تقدم دورات عبر الإنترنت على وجه التحديد في تطوير التطبيق.
يمكنك حتى اختيار دورات تطوير التطبيقات المجانية والدروس على موقعنا الخاص. على سبيل المثال ، Coursera ، أحد كبار مزودي الدورات التدريبية المفتوحة على الإنترنت ، حيث يمكنك تعلم كيفية تطوير تطبيق جوال بواسطة محترفين.


3. ماجستير هذه المجالات الثلاثة


مثل أي مجال آخر ، يتطلب منك تطوير التطبيق أن تمسك بقوة بالأساسيات. تتمثل المفاهيم الأساسية الثلاثة هنا في تصميم واجهة المستخدم المحمولة والبرمجة وخبرة العمل.

تصميم واجهة المستخدم المحمول:
كل شيء يبدأ مع التصميم. هناك مبتدئين يشكون عندما يُطلب منهم معرفة تعقيدات الواجهة. ولكن هذا هو جوهر التطبيق. القدرة على ترميز واجهة تعين منصة إطلاق لمسار نمو حياتك المهنية.

البرمجة:
ليست لغة البرمجة هي الأكثر أهمية. إنها قدرتك على جعل المنطق وترجمة تلك الخوارزميات إلى رموز فعالة. يمكن للشخص الذي يعرف كيف تعمل البرمجة التقاط أي لغة يريدها.
يجب أن تكون لديك معرفة بالبرمجة إذا كنت ترغب في تطوير تطبيق جوال.
ومع ذلك ، لا تزال بحاجة إلى تعلم بعض اللغات لجعلها تعمل.

1. لغة البرمجة ذات الوجهة الكلاسيكية: Java و C ++ و Objective C. بالنسبة لنظام iOS ، يتم قبول لغة برمجة Apple الخاصة أيضًا على نطاق واسع من قبل شركات تطوير التطبيقات.

2. الواجهة الأمامية: HTML5 و CSS و JavaScript

الخبرة التجارية:
الخبرة التجارية؟ نعم ، الخبرة في العمل!
يمكن أن تنقصك بعض الأساسيات. يمكن تقويتها. ولكن يجب أن تحاول دائمًا فهم الحالات التجارية لأحد التطبيقات.
بصراحة ، هذا هو المكان الذي تدور فيه الأموال. يجب أن تعرف كيفية تحقيق الدخل من أحد التطبيقات. أو كيفية وضع الأسوار داخل التطبيق ، وبعد ذلك يتعين على المستخدم الدفع لاستخدام التطبيق. أو كيفية جعل المستخدمين يقضون المزيد من الوقت على التطبيق.


4. ممارسة مهاراتك


الممارسة مهمة للغاية للحفاظ على مهاراتك حادة. إذا كنت تتعلم شيئًا ما ولكن لا ينتهي الأمر بممارسة الرياضة بانتظام ، فقد تنسى ذلك. هذا هو السبب في أنه ينبغي للمرء أن يمارس باستمرار الترميز والبرمجة وحتى التطوير.
إليك بعض الخطوات التي يمكنك استخدامها لتنظيم جلسات التدريب الخاصة بك

الخطوة 1: - الخروج بفكرة التطبيق


إذا كان لديك بالفعل فكرة تطبيق ، فابدأ بالتطوير الآن. ابحث عن التطبيقات الموجودة بالفعل في السوق ومعرفة ما إذا كان يمكنك إنشاء نموذج أولي.
تتمثل الخطوة الأولى في تطوير فكرة التطبيق في البحث عن مشكلة يواجهها الأشخاص في الحياة اليومية وإدراجها في ورقة. اكتشف كيف يمكن للتطبيق الخاص بك حل هذه المشكلة وقائمة مختصرة أكثر تعقيدًا.

الخطوة 2: - تفصيل فكرة التطبيق على الورق


ستساعدك هذه الخطوة بوضوح على فهم كيفية تنقل المستخدمين لتطبيقك ، وكذلك تساعدك على معرفة ميزات تطبيقك والتي ستساعدك في تصميم واجهة مستخدم جيدة.

الخطوة 3: - استئجار أو التعاون مع الأشخاص الذين يمكن أن تساعدك!

لا يمكنك تطوير تطبيق خاص بك من البداية إلى النهاية. ستحتاج إلى شخص بجانبك يمكنه توجيه أو حتى مساعدتك في عملية تطوير التطبيق.
لذلك ، إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة ، فكر في تعيين أشخاص وفقًا لاحتياجاتك أو تعاون مع الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتك.

الخطوة 4: - اختبار التطبيق الخاص بك



بمجرد انتهاء جزء تطوير التطبيق ، انتقل إلى الجزء الخاص بالاختبار لأن التطبيقات الجديدة تحتوي دائمًا على خطأ. اطلب من صديقك اختباره من أجلك ، وانظر إلى أين توجد الخلل وإصلاحه.

الخطوة 5: - تحويله إلى منصات أخرى
بمجرد أن تتعلم كيفية تطوير تطبيق ما في نظام أساسي واحد ، حاول تحويل هذا التطبيق على منصات أخرى. لأن المنصات المختلفة لها متطلبات مختلفة.
لذلك ، مع كل منصة ، ستتعرف على المتطلبات المختلفة ومشاكل الأنظمة الأساسية التي ستساعدك في عملية تطوير التطبيق في المستقبل.

5. طلب ​​للحصول على التدريب



كم سيكون مذهلاً إذا تمكنت من إنشاء تطبيقاتك مع شركة تطبيقات قائمة. الأمر ليس كذلك ، فستربح.
أفضل جزء من التدريب على تطوير التطبيق هو أن تتعلم العمليات التي يتم من خلالها تنظيم المشروع وتنفيذه. يمكنك أيضًا العمل في مشاريع طوال دورة تطوير التطبيق.
يخدم التدريب أيضًا كتوصية لعملك الأول كمطور تطبيق. لذلك بمجرد أن تصبح جاهزًا ، سجّل الدخول إلى LinkedIn وابدأ في التقدم لشغل وظائف متدربة.

استنتاج




حتى تصبح مطور تطبيقات للهواتف المحمولة من نقطة الصفر رحلة طويلة. أنت بحاجة إلى الشعور بالدوافع كل يوم للجلوس على الكمبيوتر المحمول والاستمتاع بعالم التطبيقات.
إذا كنت مصدر إلهام حقيقي لأن تصبح مطور تطبيقات للجوال وتريد أن ترى تطبيقك على أكثر من مليار جهاز ، فإن هذه الرحلة الطويلة لن تزعجك.

علاوة على ذلك ، إذا كنت ترغب في تعلم تطوير المحمول بسهولة أكبر وكنت مبتدئًا ، فيمكنك تجربة الدورة التدريبية عبر الإنترنت "Learn Android Development From Scratch". البرنامج التعليمي يأتي مع أكثر من 2.5 ساعة من الفيديو تغطي 27 محاضرة.

إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات أو كنت بحاجة إلى مزيد من الإرشادات حول هذا الموضوع ، فيرجى مراسلتنا في التعليقات أدناه أو لا تتردد في الاتصال بنا.

لتطوير تطبيقات الموبايل لكل المجالات اتصل بنا 01014100140







عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

Thanks For visiting My Site

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *